إن إنشاء الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد و مكافحته استوحى رؤيته من المبادئ والأحكام التي نصّت عليها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد و مختلف الإتفاقيات الإقليمية ذات الصلة التي صادقت عليه الجزائر، والتي تؤكد على ضرورة إنشاء هيئة مستقلة تتولى مهمة الوقاية من الفساد و مكافحته و تسهر على تنفيذ سياسات فعالة و منسقة في هذا المجال.

و من هذا المنطلق،  كانت مهمتنا الأساسية هي السعي لإيجاد الآليات والميكانزمات الضرورية لترقية قيم النزاهة، الحوكمة الرشيدة والمساءلة و تكريس الشفافية في تسيير الشؤون العمومية، و ذلك من خلال التعاون مع كافة الفاعلين في هذا المجال.  

و تضع الهيئة هذا الموقع الالكتروني الجديد بين أيدي المهتمين على جميع المستويات، لتعزيز التواصل و توفير معلومات حول نشاطات وانجازات الهيئة و الخدمات التي توفرها، عملا بمبدأ الشفافية و تكريسا لحق الولوج  الى المعلومة بالقدر الذي يسمح به القانون، و ذلك باعتبار أن الجميع شركاء في نشر قيم النزاهة، التبليغ عن الفساد و التوعية بمخاطره.

في الأخير، لا يسعني إلا التأكيد بأن هدفنا كان – ولازال-  المساهمة رفقة كل مؤسسات الدولة و كافة أطياف المجتمع المدني في أخلقة الحياة العامة و بناء جزائر جديدة قوامها الشفافية، النزاهة و المساءلة، في إطار دولة الحق والقانون.

الدكتور طارق كور

رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد و مكافحته