دورة تكوينية حول الحكم الراشد

دورة تكوينية حول الحكم الراشد

نظمت الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته(ONPLC)بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PNUD) دورة تكوينية حول موضوع «الحكم الراشد:من النظري إلى التطبيقي، لمحة عن أهم المبادئ والتجارب المقارنة ». افتتحت فعاليات هذه الدورة اليوم الثلاثاء 20 أفريل 2021، من قبل السيد طارق كور، رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، السيد رضا تير، رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والسيد إدوين كاري الممثل المقيم المساعد ببرنامج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – الجزائر، وتستمر أشغال هذه الدورة التكوينة أيام 21 و 26أفريل بالمركز الدولي للمؤتمرات – عبد اللطيف رحال، الجزائر.

يندرج تنظيم هذه الدورة في إطار تعزيز القدرات والرفع من مستوى الآداء لدى الأعوان العموميين في المجالات ذات الصلة بالوقاية من الفساد ومكافحته، إذ يشارك فيها أكثر من 30 إطار  من الهيئة ومن دوائر وزارية ومؤسسات عمومية مختلفة.

ينشط هذه الدورة التكوينية 17 خبيرا دوليا، عن طريق التحاضر المرئي،  يتناولون بالنقاش مواضيع مختلفة أهمها: المبادئ الأساسية للحكم الراشد، آليات الحكم الراشد، أهداف التنمية المستدامة ومكافحة الفساد، إضافة إلى عرض التجارب والممارسات الفضلى في هذا المجال.

يمكنكم الاطلاع على برنامج الدورة من خلال الرابط التالي