المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفسادة وإقليمية ودولية

بيروت، الجمهورية اللبنانية، 4/14/2013 - 4/16/2013

المنظمون: المشروع الاقليمي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية، تُنظّم "الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" مؤتمرها الرابع تحت عنوان "التوفيق بين الواقع والمأمول في مجال مكافحة الفساد: نحو المزيد من الابتكار والتجديد".

وذلك في بيروت بتاريخ 14-16 نيسان/أبريل 2013 بدعم مشترك من وزارة العدل وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، وبالتعاون مع مجموعة من المنظّمات الشريكة. ينعقد المؤتمر على المستوى الوزاري ويشارك فيه قادة جهود مكافحة الفساد من مختلف أنحاء المنطقة العربية، وممثلون رفيعو المستوى عن جهات حكومية وغير حكومية ناشطة بالإضافة إلى خبراء بارزين وممثلين عن منظمات اقليمية ودولية وبلدان شريكة.

يؤمّن المؤتمر للمشاركين فرصة فريدة لاستعراض جهودهم في مكافحة الفساد واستكشاف سبل تفعيلها من خلال تبادل الخبرات والتجارب والتعرف على أحدث ما توصلت اليه الجهود العالمية في هذا المجال. ويتوقع أن تؤدي المناقشات إلى دعم المشاركين في ايجاد حلول خلّاقة تمكنهم من تحقيق المزيد من التقدم في تعزيز الشفافية والمساءلة والنزاهة وتقليص فرص الفساد بما يساعد بلدانهم على الإستجابة لتطلعات مواطنيها وتلبية احتياجات التنمية المستدامة والعدالة الإجتماعية.
تعقد الشبكة العربية على هامش فعاليات المؤتمر الاجتماع العام الرابع لأعضائها، وتسبقه الجلسة العامة الثانية لمجموعتها غير الحكومية. يتم في نهايتهما اعتماد تقرير تقدم أعمال الشبكة لفترة 2012-2013 برئاسة المملكة المغربية وتحديد أولويات عملها لفترة 2013-2014 برئاسة الجمهورية اللبنانية.
لمزيد من المعلومات عن المؤتمر، يرجى الإتصال على عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

المصدر :http://www.undp-pogar.org